الزجاج التربلكس - Triplex glass

الزجاج التربلكس - Triplex glass

الزجاج التربلكس 


التربلكس هو زجاج متعدد الطبقات يتكون من طبقتين او اكثر من الزجاج وتكون الطبقة والوسطى من البلاستيك حيث يتم بعد ذلك لصق جميع الطبقات سويا. 
 فى حالة كسر زجاج التربلكس, تظل قطع الزجاج متماسكة فى قطعة واحدة ولا تتناثر قطع الزجاج على الارض كحبات الثلج مثل ما يحدث فى حالة كسر الزجاج السيكوريت.

الزجاج التربلكس - Triplex glass
الزجاج متعدد الطبقات

مميزات الزجاج التربلكس


  • يتميز  الزجاج التربلكس بالشكل الجمالي والالوان المتعددة التى تلبي كل الاحتياجات والازواق حيث يمكن دمج اكثر من لون فى كل طبقة من الزجاج لنحصل فى النهاية على مزيج من الالوان المميزة.
  • كما يتميز الزجاج التربلكس بقدرته على مقاومة الاختراق, وذلك عن طريق مضاعفة عدد طبقات الزجاج, وينصح باستخدام هذا الزجاج فى التأمين والحماية ضد الاتختراق.
  • التربلكس ايضا عازل جيد للصوت نتيجة لعدد الطبقات التى يتكون منها الزجاج وبالتالى خلق جو هادئ داخل المكان.
  • يتمير الزجاج متعدد الطبقات بالحماية من الاشعة فوق البنفسجية. وبالتالى حماية الاثاث والديكور من تغير اللون التى تسببها اشعة الشمس الضارة.
  • يتمتع الزجاج التربلكس بخصائص عازل حرارى قوى مما يؤدى الى انخفاض نسبة الطاقة المستخدمة فى اجهزة التكيف فى فصل الصيف.
الزجاج التربلكس - Triplex glass
الزجاج التربلكس  Triplex glass

 

طريقة تصنيع الزجاج التربلكس

 تختلف طريقة تصنيع الزجاج التربلكس عن طريقة تصنيع الزجاج السيكوريت كثيرا، حيث يتم تجميع طبقات الزجاج فى غرفة معزولة عن الاتربة ثم يتم تمرير طبقات الزجاج وطبقة البلاستيك على اجهزة لتفريغ الهواء بينهم ثم يوتوضع  طبقات الزجاج بعد ذلك داخل افران بدرجة حرارة معينة وضغط متساوي على جميع اجزاء الزجاج لضمان الالتحام التام بين جميع الطبقات

استخدامات الزجاج التربلكس

اكثر استخدامات التربلكس فى صناعة نوافذ السيارات لما يقدمه من سلامة فى حالة الكسر، ثم ياتى بعد ذلك استخامات اخرى للتربلكس مثل الواجهات المعمارية والاثاث والسلالم والديكورات.

يتسخدم الزجاج التربلكس ايضا فى الانظمة الامنية بعد مضاعفة عدد الطبقات الزجاجية ليصبح اكثر صلابة ومقامة ضدد الكسر والاختراق والرصاص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق